صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


عودة المدارس.. دراسة تكشف كيف تبعد طفلك عن الموبايل وقت المذاكرة؟

إيمان حسين

الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 - 04:30 م

مع عودة المدارس يجب على الآباء الانتباه للأطفال ويجب إبعاد الطفل عن الهاتف المحمول تحدياً كبيراً للآباء، خاصة مع التطور التكنولوجي وظهور أشكال وأنماط للهواتف الذكية، والتي قد يتحجج بها الطفل بأنه يستخدمه في الدراسة أو متابعة زملائه وغيرها من الحجج، و يجب على كل طالب الابتعاد لفترة عن الموبايل والتركيز في المهام المطلوبة منه، لذا نستعرض فى هذا التقرير كيفية ابعاد طفلك عن الموبايل وفقاً لموقع "careerindia" كما يلي.

يجب على الأب أن يكون  قدوة جيدة لطفلك من خلال الحد من استخدام هاتفه المحمول أمامهم وتعتبر هذه الطريقة الأكثر فعالية لإقناع الطفل بترك الهاتف المحمول خلال فترة الدراسة.

قضاء وقت ممتع مع الطفل ويجب على الأهل منح الطفل الوقت الكافي، وخاصة وقت المرح، بدلاً من اللعب على الهواتف الذكية، يفضل الهائهم عن طريق اللعب معهم، واصطحابهم للتنزه خاصة في العطلات الرسمية والاجازات الأسبوعية، واحكي لهم القصص، هذا وقت حاسم لإنشاء رابطة قوية بين الوالدين والطفل.

إدارة الوقت، لا يجب منع استخدام الهاتف المحمول بشكل تام، يجب وضع جدول زمني لإدارة وقت طفلك، بين المذاكرة وممارسة التمارين الرياضية والترفيه، وتشجيع الطفل على أن يدير وقته بنفسه ويحدد بنفسه وقت الاستخدام ووقت المذاكرة، لكي يشعر بأنه شخص مسئول.

التفاوض
تفاوض مع ابنك على القدر المقبول من إنفاق المال على استخدامه للموبايل، واجعله يشارك بجزء من مصروفه الشخصي في دفع الفواتير، لكي يشعر بأنه مسئول عن أفعاله حتى وأن كانت صغيرة.

اقرأ أيضا| مع عودة المدارس.. نصائح للحفاظ على مناعة الأطفال من العدوى التنفسية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة